من المهم تزويد الجسم بأفضل الأطعمة والزيوت والعناصر الغذائية. يمكن أن يكون زيت الأوريجانو جزءًا رئيسيًا من نمط حياة صحي. يحتوي هذا المنتج الطبيعي على مجموعة من الفوائد ويمكنه مكافحة عدد لا يحصى من الأمراض والاضطرابات الجسدية.

ما هو زيت الأوريجانو؟

خلافًا للاعتقاد الشائع، لا يتكون زيت الأوريجانو من الأعشاب المجففة الموجودة في الأطباق الإيطالية الكلاسيكية مثل اللازانيا وبيتزا مارغريتا. يُشتق زيت الأوريجانو التقليدي من أوراق وأزهار نباتات Thymus capitatus و Origanum vulgare. بمجرد استخلاص الزيت، تتم معالجته بعد ذلك في زجاجات طبخ قياسية للاستخدام في المنزل (كمكونات وللاستخدام الخارجي).

الفوائد الصحية لزيت الأوريجانو

يمكن استخدام زيت الأوريجانو في معظم الأطباق الرئيسية تقريبًا لأنه لا يتطلب سوى قطرتين أو ثلاث قطرات. تتضمن بعض الفوائد الأكثر شهرة وشعبية لاستخدام زيت الأوريجانو في الحياة اليومية ما يلي:

الحساسية

يشتمل زيت الأوريجانو على مضادات الهيستامين، والتي يتم شراؤها غالبًا بدون وصفة طبية أو يصفها الأطباء للحساسية الموسمية والحساسية المستمرة على مدار العام. لأن زيت الأوريجانو في حد ذاته مضاد قوي للهستامين، فهو يساعد على تقليل الحساسية التي تنبع من البيئة المحيطة والعوامل البيئية كما يكافح أمراض الجهاز التنفسي الأخرى مثل الربو.

مساعد الهضم

يعد الهضم الصحي أمرًا بالغ الأهمية، خاصة مع تقدم العمر وتكيف الجسم مع عادات الأكل وأنماط الحياة الجديدة. يساعد زيت الأوريجانو في إنتاج الصفراء، ويعزز الهضم الصحي الكامل والمنتظم.

مزيل للألم

من المعروف أن الأوريجانو قد يساعد في تخفيف الآلام عند مزجه بزيت أساسي مناسب قبل استخدامه خارجيًا. يوفر إحساسًا بالدفء عند وضعه مباشرة على الجلد (أثناء استخدام خليط الزيت الأساسي). استخدم دائمًا زيتًا أساسيًا مع زيت الأوريجانو لأن زيت الأوريجانو بمفرده يمكن أن يؤدي إلى زيادة تهيج الجلد.

مكافحة العدوى

من المعروف أن المركبات الموجودة في زيت الأوريجانو تحارب الالتهابات البكتيرية. يمكن للمرء أن يعزز جهاز المناعة عن طريق دمج زيت الأوريجانو في الحياة اليومية.

مضادات الأكسدة

زيت الأوريجانو مليء بالكثير من مضادات الأكسدة. تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الأوريجانو على مكافحة الالتهابات وتلف الخلايا ويمكن أن تعمل أيضًا في درء أنواع مختلفة من السرطان من التطور في جميع أنحاء الجسم.

مشكلات الجلد

عالج مشاكل الجلد الخارجية مثل القوباء الحلقية والثآليل وآفة القروح وحتى الزوائد الجلدية القبيحة بزيت الأوريجانو. يمكن أن يساعد زيت الأوريجانو (بمجرد تخفيفه وخلطه مع قاعدة أساسية مناسبة) في تحسين حب الشباب.

القليل من زيت الأوريجانو يفعل الكثير.