إليك بعض المكونات المفاجئة ولكنها صحية والتي يمكنك أن تضيفها إلى عصائر السموذي! 

عصائر السموذي منعشة ومرضية وشهية. وفي بعض الأحيان فإننا نستخدمها لتناول بعض الأطعمة التي تحتاجها أجسامنا ولكن طعمها غير مقبول لوحدها. عليك أن تضيف المكونات التالية إلى قائمتك.

الشاي الأخضر هو عبارة عن كاتيشين ومضاد للأكسدة، ولذلك فإنه يحتوي على الكثير من الفوائد. حيث تظهر الأبحاث أنه يقلل خطر الإصابة بسرطان البنكرياس بنسبة تصل إلى 50%. كما أنه يقلل خطر حدوث أنواع أخرى متعددة من السرطان. والشاي الأخضر قد يساعد في محاربة أمراض القلب والسكتات الدماغية، وأظهرت دراسات أجريت في عام 2011 أنه يقلل وبشكل ملحوظ نسبة الكوليسترول في الدم. وأفضل نوع لتضيفيه إلى السموذي هو شاي الماتشا المخمر أو المسحوق.

ينتج الكولاجين في الجسم بشكل طبيعي وهو المسؤول عن إعطاء البشرة ليونتها. كما أنه يساعد في تحسين نوعية شعرنا وأظافرنا وعضلاتنا وعظامنا. احصل على جميع فوائد مسحوق الكولاجين من خلال مزجه مع مكونات تحتوي على فيتامين D أو A.

يحتوي عشب البحر على نسبة عالية من الألياف وهو مليء بالمعادن المفيدة والعناصر الدقيقة. كما أنه يزيد من صحة القناة الهضمية ويجعلك تشعرين بالشبع لفترة أطول. حافظي على نكهة هذا النبات البحري دون أن يطغى على النكهات الأخرى في السموذي من خلال استخدام ملعقة واحدة من مسحوق الطحالب أو رقائق الدلسي أو عشب البحر المجفف والمنقوع.