هنالك أطعمة قليلة أكثر إنعاشًا من الشوربة النباتية الصحية. اصنع وصفات الشوربة النباتية هذه لتحصل على وجبة غنية بالعناصر الغذائية.

وصفة شوربة الفلفل الأحمر والطماطم والعدس المحمرة

تعتبر وصفة شوربة الفلفل الأحمر والطماطم والعدس المحمرة إصدارًا محدثًا للوصفة التقليدية. ومن هذا المنطلق الكلاسيكي، فإن هذا المزيج يجمع بين المكونات التي نحبها والفوائد الصحية الإضافية التي تقدمها. فالطماطم غنية جدًا بفيتامين ج، وقد أظهرت البحوث أن محتواها من الليكوبين قد يضم فوائد صحية للجهاز التناسلي الذكري. كما أن الفلفل الأحمر غني بمضادات الأكسدة، والعدس غني بالألياف التي يمكن أن تساعد الجسم بالشعور بالشبع.

المكونات:

طريقة التحضير:

  1. سخن الفرن على درجة حرارة 350 فهرنهايت مسبقًا.
  2. انقع العدس غير المطبوخ في ماء نقي خلال تحضير الطعام. ولضمان سهولة هضمه، يمكن نقع العدس طوال الليل.
  3. ادهن صينية الخبز بزيت جوز الهند أو رذاذ الطبخ. ضع الفلفل كاملًا في الصينية ورش عليه ملعقة صغيرة من زيت الزيتون البكر. اتركه في الفرن لمدة 20 دقيقة تقريبًا أو حتى ينضج ويصبح محمرًا قليلًا. أزله من الفرن واتركه ليبرد.
  4. في وعاء متوسط أو مقلاة كبيرة، سخن ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون البكر وضع فيه البصل المقطع لمدة ثلاث دقائق تقريبًا أو حتى يذبل.
  5. أضف حساء أو قاعدة الخضروات والطماطم المعلبة وصلصلة جوز الهند وصلصة الطماطم في المقلاة. اتركه يطبخ على نار هادئة.
  6. قطع الفلفل الأحمر بعد أن يبرد وأضفه إلى المزيج. استخدم خلاط يدوي لخلط جميع المكونات معًا حتى تمتزج جيدًا.
  7. اغسل العدس وصفِه جيدًا. أضف العدس المصفى إلى مزيج الطماطم والفلفل. غطها واتركه بطبخ على نار متوسطة لمدة 30 دقيقة أو حتى يصبح العدس طريًا وناضجًا.
  8. قدم الشوربة مع الثوم المعمر المقطع أو البقدونس أو الخبز النباتي المحمص. وصحتين وعافية!

وصفة شوربة الذرة وحليب جوز الهند للنباتيين

يمكن لهذه الشوربة أن توفر لكم مزيجًا من الطعام المريح والتعقيد في المكونات. مع نضارة المكونات الاستوائية وقوام الحساء الثقيل، فإن الشوربة النباتية مثالية للأيام الباردة. إن المزيج الفريد يوفر كذلك فوائد صحية هامة أيضًا. فقد أظهرت البحوث أن الذرة الحلوة تحتوي على عناصر غذائية نباتية مثل اللوتين إضافة إلى الفيتامينات الأخرى والمعادن. كما يعتبر حليب جوز الهند مصدرًا غنيًا للحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والمنغنيز. تقدّم الشوربة مع خبز الذرة أو أصابع الخبز للحصول على وجبة غذائية متكاملة.

المكونات:

  • علبة واحدة من حليب جوز الهند بحجم 24 أونصة.
  • 3 أكواب من الذرة المعلبة المغسولة
  • 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند البكر
  • 3 أكواب من الماء النقي
  • بصلة حلوة كبيرة مقطعة أو مشرحة
  • حبة فلفل بوبلانو كاملة مع بذورها ومقطعة

صلصة اختيارية:

طريقة التحضير:

  1. اسكب زيت جوز الهند في مقلاة كبيرة أو وعاء على نار هادئة. عندما يصبح الزيت دافئًا جدًا ولكن قبل أن يغلي، أضف البصل المقطع واقليه لمدة ثلاث دقائق تقريبًا حتى يذبل.
  2. أضف 3 أكواب من الذرة والهلابينو المقطع. اطبخها لحوالي 5 دقائق حتى تنضج الخضروات.
  3. أضف حليب جوز الهند والماء، ومن ثم اترك المكونات لتغلي. بعد أن تغلي، خفض الحرارة واطبخها على نار هادئة لحوالي 20 دقيقة.
  4. يجب أن تكون الخضروات قد أصبحت طرية والشوربة لها رائحة ذكية. استخدم الخلاط أو الخلاط اليدوي على سرعة عالية، وامزج الشوربة حتى تصبح قوامها ناعمًا.
  5. قدّمها مع قطع الذرة والكزبرة والهالبينو ورقائق جوز الهند. وصحتين وعافية!

وصفة شوربة البطاطا المخبوزة للنباتيين

لم تعد هذه الشوربة لمحبي اللحم المقدد والكريمة الحامضة فحسب. فمع هذه الوصفة، من الممكن الاستمتاع بفوائد شوربة البطاطا المخبوزة الكاملة دون لحم أو منتجات الألبان. بما أن البطاطا بطبيعتها تحتوي على الألياف والبوتاسيوم وفيتامين ج، فإن هذا الطبق سيساعد جسمك على الحصول على بعض العناصر الغذائية التي يحتاج إليها أثناء الشتاء.

المكونات:

طريقة التحضير:

  1. سخن الفرن على درجة حرارة 400 فهرنهايت مسبقًا.
  2. غطِ صينية الخبز بالقصدير. غطِ البطاطا والقرنبيط بالزيت النباتي.
  3. استخدم سيخ خشبي أو معدني لعمل 5 فتحات في كل حبة بطاطا. ضع البطاطا المغطاة بالزيت والقرنبيط في الصينية المغطاة بالقصدير. اخبزها في الفرن لمدة ساعة واحدة تقريبًا أو حتى تنضج البطاطا، ويمكن التأكد من ذلك باستخدام السيخ.
  4. سخّن زيت جوز الهند في مقلاة كبيرة على نار متوسطة. أضف البصل الأخضر والكرّاث واقلِها حتى تنضج. أضف الكاجو واتركه يطبخ على نار هادئة.
  5. عندما تصبح البطاطا والقرنبيط جاهزين، أضف القرنبيط المقطع إلى المزيج المطبوخ، كن حذرًا حتى لا تضع الأوراق أو الجذع الذي يتوسط حبة القرنبيط. أضف حليب اللوز أو الكاجو ونصف حبة بطاطا مشوية مقطعة ومقشرة. استخدم الخلاط أو الخلاط اليدوي على سرعة عالية، وامزج الشوربة حتى يصبح قوامها ناعمًا. استخدم مصفاة بفتحات دقيقة لنقل الشوربة إلى الوعاء وأزل أي حبات كاجو قاسية. اترك الوعاء على نار متوسطة إلى هادئة.
  6. ضع بقية البطاطا مباشرة في الوعاء باستخدام قطاعة البطاطا أو مطحنة الطعام، ومن ثم اجعل الشوربة بالقوام الذي تريده باستخدام المرق أو القاعدة النباتية. حرّك الشوربة بلطف بملعقة كبيرة، ولكن لا تستخدم الخلاط في هذه المرحلة لأن الشوربة ستصبح لزجة.
  7. اسكب الشوربة وقدمها مباشرة بعد أن تضع عليها الثوم المعمر أو البصل الأخضر و الـ Bac'un النباتي والشيدر النباتي، وكذلك يمكنك إضافة حليب جوز الهند كصلصة اختيارية. وصحتين وعافية!

وصفة "ميسو رامين" المنزلية الفاخرة للنباتيين

يمكن للرامين الغني بالخضروات ومعكرونة الأرز البني والزنجبيل والزيوت الصحية أن يكون وجبة منعشة ومنشطة.

المكونات:

طريقة التحضير:

  1. في وعاء كبير، ضع المرق أو القاعدة النباتية وبذور السمسم والميسو والزنجبيل المطحون على نار متوسطة. اخلطها حتى تصبح ناعمة. عندما تمتزج المكونات جيدًا وتبدأ في إصدار الفقاقيع، اتركها تطبخ على نار هادئة. غطها واتركها جانبًا حتى تستخدمها فيما بعد.
  2. سخّن زيت جوز الهند في مقلاة كبيرة على نار متوسطة. غطِ قطع التوفو بالنشا ومن ثم حمّرها من الجهتين في زيت جوز الهند. أزل التوفو من المقلاة وضعه جانبًا.
  3. اغسل المقلاة وأضف رشة من المرق أو القاعدة النباتية لقلي الخضروات قليلًا، مثل الفطر والسبانخ.
  4. في الوعاء الذي ستستخدمه في النهاية، اطبخ المعكرونة حسب التعليمات على المغلف. لا تستخدم أي بهارات. بعد أن تنضج، صفِها جيدًا.
  5. ولتقديمها للأكل، اقسم المعكرونة إلى 4 أطباق متساوية. ثم ضع عليها التوفو المطبوخ والخضروات. اسكب الحساء الذي أعددته في الخطوة الرابعة على المعكرونة ورش عليها الجزر المبشور والبصل الأخضر وبذور السمسم. قدمها مع صلصة السريراتشا، وصحتين وعافية!