الصحة والعافية أصبحا من أولويات معظم الناس في الوقت الحالي. لقد جعل الوباء الكثير منا يلقون نظرة طويلة وفاحصة على صحتهم - الجسدية والعاطفية - ويفكرون في طرقٍ لتحسينها. 

لقد تحدثنا إلى أربعة متخصصين في الصحة والعافية حول كيفية تأثير الوباء على ممارساتهم الصحية، وما يفعلونه ليس فقط للبقاء على قيد الحياة خلال هذا الوقت، ولكن للتقدم في حيواتهم أيضاً. إليك ما قالوه.

‌‌حيل المدرب الشخصي للإنتاجية والتمرين

في أوقات مثل هذه، إبقاء عقلي مشغول يجعل أيامي تمُر مرور الكرام. كوني منتجاً ولديّ الوقت والقدرة على العمل في مشاريع جديدة يجعلني أستمر. لدي أيضاً عائلة، وتركيزي على دوري كزوج وأب يبقيني ثابتاً أيضاً. لقد جلب هذا الوباء الكثير من العقبات، ولكنه قد جلب أيضاً الكثير من الفرح والحظ السعيد. 

إن إبقاء نفسي في حالة جيدة هو أمر مهم للغاية في الوقت الحالي. أنا أبدأ يومي بالفيتامينات (فيتامين د وفيتامينات متعددة ومكمّل حمض أميني وكوب ثقيل من القهوة مع 16 أوقية من الماء البارد لأصدم نظامي. ثم أذهب إلى صالة الألعاب الرياضية لألعب 30 دقيقة من تمارين الكارديو. إنها تساعدني على التفكير والتخطيط ليومي لجعله أكثر فعالية وطلاقة في كل ما علي فعله. 

بعد أن أنهي جولتي الأولى من تمارين الكارديو، عادةً ما أبدأ يوم عملي بعملائي. في الغداء، عادة ما أتناول سلطة مع قطعة دجاج مقدارها 8 أوقيات. ثم في العشاء، عادة ما أتناول بقايا الطعام. 

- فالنتين بارنابي، مدرب شخصي معتمد ومالك ESSA Sports Training في تنتون فولز في نيوجيرسي

‌‌‌‌ نصائح طبيبة الأطفال للتمرينات في الهواء الطلق والعناية الذاتية

الرعاية الذاتية بالنسبة لي الآن لا تبدو كما كانت قبل بداية الوباء العالمي. 

في السابق، كنت ألعب في العديد من فرق كرة القدم المختلطة الترفيهية وأزور الصالة الرياضية كثيراً، لكنني الآن أعيد تلبية شغفي بالجري في الهواء الطلق. أخصص وقتاً في الصباح لممارسة رياضة العدو الطويلة وللبقاء بعيداً عن الآخرين فهذا الروتين يتيح لي تصفية ذهني. 

بالإضافة إلى ذلك، لقد بذلت قصارى جهدي لأواصل تدليل نفسي بأفضل ما أستطيع - سواء كان ذلك باستخدام أقنعة الوجه أو تلميع أظافر يديّ وقدميّ في المنزل. لطالما أحببت القراءة والكتابة، لذلك تابعت كليهما، وبذلت ما بوسعي للبقاء على اتصال بالعائلة والأصدقاء لتحسين علاقاتي الاجتماعية.

أتناول نظام غذائي متوازن غير مقيّد، وأشرب الكثير من الماء أبقي جسمي رطباً، وأعمل على النوم نوماً هانئاً حيث وجدت أن تلك ثلاثة عوامل مهمة جداً لمناعتي وصحتي بشكل عام، لذلك ركزت عليها كثيراً خلال الأشهر القليلة الماضية.

- الدكتورة شيريلين سيتشيني، طبيبة أطفال معتمدة في نيويورك

‌‌نصائح من أخصائية التغذية المعتمدة بشأن وضع خطة محددة 

إحدى الطرق المفضلة لديّ للبقاء بصحة جيدة خلال الأوقات العصيبة هي التخطيط الجيد. عند إعداد أسبوعي، أحضّر لكل وقتي. هذا يجعلني أشعر بتوتر أقل. بالنسبة لي، من الصعب أن أشعر بالإرهاق عندما أعرف ما عليّ أن أفعله ومتى. لا تسير الأمور دائماً كما هو مخطط لها بنسبة 100٪، لكنه يمنحني إطار العمل اليومي. 

أتأكد أيضاً من تخطيط وجباتي وحجز وقت لممارسة النشاط البدني، حتى لو كان 20 دقيقة فقط. يبدو أن قضاء الوقت لممارسة النشاط البدني هو أمر شاق ولكنه يمنحك شعور رائع بمجرد الانتهاء منه.

- رايان جيجر، أخصائية تغذية مسجلة، ومالكة ومؤسِسة Phoenix Vegan Dietitian في أريزونا

‌‌حيلة العلاج الطبيعي للحد من الشك في الأوقات الصعبة

أصبح الروتين دواءً لي خلال الأشهر القليلة الماضية. في أوقات عدم اليقين، من المفيد مضاعفة الأمور التي يمكننا التحكم فيها - السلوك وجدول الأعمال والطعام والنوم والتوتر.

إن اتباع أسلوب حياة صحي يعزز المناعة أيضاً، لذا فإن روتيني يساعدني على الراحة بسهولة خاصة وأنا أعلم أنني أفعل كل ما بوسعي من أجل صحتي. 

عندما سبب لي العمل من المنزل قضاء ليالي طويلة والنوم لفترات أقل مؤخراً، ركزت على روتيني الليلي وسرعان ما عدت إلى مساري الصحيح. إن تناول المغنيسيوم وممارسة الامتنان ليلاً يساعدان على استرخائي وتهيئتي لنوم هانئ. 

إذا فقدت روتيني خلال الأيام المزدحمة بالعملاء، أعيد التركيز بالعودة إلى روتيني النهاري الصحي، والذي يتضمن التأمل والمكملات الغذائية مثل الإنزيمات الهاضمة  والإلكتروليتات، وتخصيص وقت للحركة.  

- الدكتورة كيت هنري، طبيبة العلاج الطبيعي في إكستون في بنسلفانيا

إجراءات العافية فريدة في نوعها، مثلها مثلك تماماً

تبدو العافية مختلفة لكل من هؤلاء المحترفين، وستبدو مختلفة بالنسبة لك أيضاً. ركز على الأمور التي في صحتك وعافيتك التي ترغب في تحسينها، وابحث عن طرق لدمج التغييرات الصغيرة التي يمكن أن يكون لها تأثيرات كبيرة على صحتك. يمكن أن يكون شيئاً بسيطاً مثل المشي يومياً لتحسين صحتك العقلية والجسدية، أو معقداً كإصلاح روتينك بالكامل خطوة خطوة.