كونك أما يعني لعب العديد من الأدوار في المنزل. الشيف، ومنسق الأنشطة، ومصلح لعبة بوو-بوو ليست سوى بعض المسؤوليات التي تقع على عاتق العديد من الأمهات (والآباء أيضًا!).

عندما أفكر في المنتجات الصحية التي تأتي في متناول يدي على أسبوعيًا، وأحيانًا يوميًا، يتبادر إلى الذهن العديد منها - ليس فقط من أجل صحتي ولكن لأطفالي وزوجي أيضًا. إن تناول وجبات متوازنة، وممارسة التمارين الرياضية بشكل متكرر، وقضاء الوقت في الخارج هي بعض العادات التي أمارسها يوميًا لدعم صحتي. أقوم أيضًا بدمج بعض المنتجات لاستكمال هذه الجهود.

تلعب المكملات دورًا كبيرًا في روتين الرعاية الشخصية الخاص بي. في حين أن البعض أستخدمه فقط حسب الحاجة مثل إذا كنت مصابة بنزلة برد، فإن البعض الآخر جزء من روتيني اليومي. كأم، هدفي الرئيسي هو الحفاظ على صحة أطفالي وسعادتهم قدر الإمكان. على الرغم من أنني قد لا أكون قادرة على مقاومة كل سيلان أو سعال يصيبنا، إلا أنني واثقة من أن منتجات الصحة التي أحتفظ بها تلعب دورًا أساسيًا في دعم أجسامنا.

لذلك، إذا كنت تبحث عن منتجات تدعم صحتك وصحة أسرتك، فلا داعي لمزيد من البحث! سأقوم بدعمك بأفضل المنتجات الصحية التي أوصت بها كأم. تابع القراءة لمعرفة المزيد.

الإضافات لعصائر متوازنة

تعتبر عصائر الفاكهة والخضروات طريقة رائعة لتعبئة الكثير من الفوائد في يومك. هذه المشروبات الممزوجة مفيدة بشكل خاص لمن يصعب إرضاؤهم من الذين لا يأكلون الكثير من الفاكهة أو الخضار، كما أنها طريقة سهلة لإضافة بعض المعززات الصحية أيضًا.

أحب أن أبدأ بكوبين على الأقل من الفاكهة والخضروات في كل عصير أصنعه. في حين يقدم هذا الكثير من الفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة، والألياف، والكربوهيدرات عالية الجودة، نحتاج إلى إضافة المزيد من المكونات لجعل هذه الوجبة أو الوجبة الخفيفة متكاملة.

البروتين

الأشياء المهمة أولاً، نحتاج إلى مصدر بروتين. مساحيق البروتين هي طريقة مناسبة لتعزيز محتوى البروتين في العصير. إنها خيار جيد لإضافة المزيد من العناصرالغذائية للعصائر محلية الصنع. في المنزل، غالبًا ما نستخدم مساحيق البروتين النباتية، والتي تحتوي عادة على المزيد من الألياف.

يقوم البروتين بالعديد من الوظائف في جسمك، بما في ذلك تحقيق توازن السوائل، وصيانة وإصلاح الأنسجة ونموها، ودعم جهاز المناعة. لا يحب بعض الأطفال قوام اللحوم، وبالتالي قد يواجهون صعوبة في الحصول على ما يكفي من البروتين من مصادرهم الغذائية. هذه ميزة أخرى لتقديم عصير البروتين، حيث يمكنك بسهولة تزويدهم بالبروتين الأساسي بالشكل الذي يستمتعون به. بالإضافة إلى مسحوق البروتين، يمكنك أيضًا استخدام الزبادي، والمكسرات، والبذور، وزبدة المكسرات لإضافة البروتين إلى العصير.

الدهون الصحية

عند الحديث عن المكسرات والبذور، تعتبر الدهون عنصرًا غذائيًا آخر ضروريًا لجعل عصيرك وجبة متوازنة. من العناصر الغذائية التي غالبًا ما يتم تجاهلها في العصائر، هناك بعض الطرق البسيطة للغاية لإضافة دهون عالية الجودة إلى عصيرك. تحتوي المكسرات والبذور المقطعة، وزبدة المكسرات على دهون صحية ضرورية لصحتك.

بينما يحتوي كل نوع على توازنه الفريد من العناصر الغذائية، فإن الدهون غير المشبعة شائعة بين جميع المكسرات والبذور. تشير الأبحاث إلى أن هذه الدهون غير المشبعة قد تقلل الالتهاب داخل الجسم، وتحسن مستويات الكوليسترول في الدم، بل وتساعد أيضًا في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.1 وتشير الأدلة الحديثة أيضًا إلى أن إدخال مسببات الحساسية الشائعة، مثل المكسرات، إلى الأطفال مبكرًا غالبًا ما يقلل من احتمالية الإصابة بالحساسية. 2 ميزة أخرى لإضافة هذه الدهون الصحية إلى عصيرك!

المكملات الأساسية

الآن بعد أن أصبح لديك مخطط لإنشاء عصائر صحية، ومتوازنة، ومحلية الصنع، فلنتحدث عن بعض المكملات الغذائية التي يمكن أن تفيد صحتك. بالطبع، يعد تناول الطعام الجيد حجر الأساس لصحة ممتازة، ولكن الحصول على جميع الفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة الأساسية، والمزيد من الطعام وحده يمكن أن يكون أمرًا صعبًا.

الفيتامينات اليومية

حتى إذا كنت تأكل طعامًا عالي الجودة، فقد تكون هناك فجوات مغذية في نظامك الغذائي. هذا هو السبب في أن الفيتامينات اليومية مهمة للغاية. الغرض من الفيتامينات المتعددة ليس تعويض الخيارات الغذائية السيئة - بدلاً من ذلك، يمكن أن تكمل خطة الأكل الخاصة بك وتملأ فجوات العناصر الغذائية على طول الطريق.

الفيتامينات المتعددة ليست مهمة للبالغين فقط - يمكن للأطفال الاستفادة منها أيضًا. بحسب أعمارهم، ابحث عن الفيتامينات المتعددة السائلة أو القابلة للمضغ لطفلك أيضًا.

أحماض أوميجا 3

تحتوي الفيتامينات المتعددة على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية، بدءًا من الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء والدهون إلى المعادن. حتى أن بعضها يحتوي على دهون أوميغا 3.

هل تذكر تلك الدهون غير المشبعة الموجودة في المكسرات والبذور؟ حسنًا، أحد الأنواع المهمة بشكل خاص من الدهون غير المشبعة هو أوميغا 3. بينما يمكنك الحصول على هذه المغذيات من مصادر غذائية مثل بذور الشيا، والتونة،والسلمون، وعين الجمل، فإن الخيار الأكثر تركيزًا هو مكمل أوميغا 3.

بالنسبة للأشخاص الذين لا يتناولون هذه الأطعمة الغنية بالأوميغا 3 بشكل متكرر، فإن المكمل الغذائي يعد خيارًا رائعًا للتأكد من أنك تستهلك ما يكفي من هذه العناصر الغذائية الأساسية. أوميغا 3 هي دهون صحية للقلب وقد تؤثر أيضًا بشكل إيجابي على الصحة العقلية، وصحة الدماغ أثناء الحمل ومطلع الحياة، وقد تقلل الالتهابات في الجسم.

العناصر الغذائية لدعم المناعة

في حين أن الفيتامينات المتعددة تغطي العديد من هذه العناصر الغذائية الأساسية المطلوبة للصحة المثلى وأحماض أوميغا 3 لها العديد من الفوائد، فمن المعروف أن العديد من المكملات الأخرى تدعم نظام المناعة لديك بشكل خاص.

الزنك

يتركز الزنك بشكل كبير في الأطعمة الحيوانية والمنتجات المدعمة. ومع ذلك، يعد الزنك التكميلي طريقة أخرى لضمان حصولك على ما يكفي من هذه العناصر الغذائية لدعم جهاز المناعة. يدعم الزنك التطور، والعمل السليم للخلايا المناعية؛ حتى النقص البسيط في هذه العناصر الغذائية يمكن أن يؤثر سلبًا على المناعة.

البروبيوتيك

قد تساعد البروبيوتيكس أيضًا في دعم المناعة. مثل الزنك، يمكنك تناول البروبيوتيك في الأطعمة التي تتناولها، وخاصة الأطعمة المخمرة مثل الزبادي،والكفير، والكيمتشي. ومع ذلك، فإن هذه الأطعمة لا ينتهي بها المطاف في خطة قائمة الأطعمة اليومية لكثير من الناس. في هذه الحالة، تعتبر منتجات البروبيوتيك التكميلية مفيدة للغاية.

البروبيوتيك هي كائنات حية دقيقة قد تساعد في موازنة البكتيريا في الجهاز الهضمي، ودعم جهاز المناعة، وانتظام الجهاز الهضمي، والصحة العقلية. قد تفيد بعض السلالات صحة القلب أيضًا.

كما هو الحال مع جميع المكملات، من الأفضل التحدث مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك قبل إضافة منتجات إلى روتينك الصحي، حيث قد يتفاعل البعض مع الأدوية أو يمكن منع استخدامه في بعض الحالات الصحية.

دنج النحل

واحدة من أكثر المنتجات الصحية الفريدة التي أمتلكها دائمًا هي دنج النحل. لقد اكتشفتها منذ عام أو عامين، وأنا الآن لا أتخلى عنها أبدًا. ينتج النحل دنج النحل وهو جزء لا يتجزأ من الخلايا. بينما يساعد في هيكل الخلية، يحمي البروبوليس اخلية أيضًا من البكتيريا والكائنات الدقيقة الضارة الأخرى.

عند تناول البروبوليس كمكمل غذائي، فقد يساعد في محاربة البكتيريا والفيروسات، مما يساعد على دعم جهاز المناعة لديك. يمكنك تناول دنج النحل بأشكال عديدة، بما في ذلك الكبسولات، وبخاخات الحلق، والسوائل والأشكال المسحوقة التي يمكنك إضافتها إلى طعامك - حتى ذلك العصير المصنوع منزليًا. يضيف هذا طبقة إضافية إلى مناعتك وصحتك العامة، خاصة خلال الأشهر الباردة عندما تكون الفيروسات أكثر انتشارًا.

الصحة العقلية

الصحة العقلية عند الأم لا تقل أهمية عن الصحة البدنية، وهناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها دعم صحتك العقلية. أحد الأسباب التي تجعلني أحاول قضاء الوقت في الخارج كل يوم هو أنني أجد أنه يفيد صحتي. أعتقد أن أطفالي يحصلون على الكثير من ذلك أيضًا. يمكن أن يكون الهواء النقي، والشمس، وأصوات الهواء الطلق كلها عوامل مهدئة ومنعشة.

وبالمثل، يمكن أن تكون التمارين وسيلة رائعة لدعم صحتك العقلية والجسدية. يمكن للإندورفين الذي يتم إطلاقه أثناء التمرين أن يعزز مزاجك. قد تلاحظ أيضًا التخلص من التوتر والضغط عند ممارسة الرياضة.

إن تدليل نفسي، حتى بأبسط الطرق، هو طريقة أخرى لدعم صحتي العقلية. إن الذهاب لما يبعد ساعة من المنزل للاهتمام بأظافري، أو عمل روتينات للوجه من حين لآخر، أو طريقة استرخاء في المنزل، كلها طرق فعالة بشكل لا يصدق لمساعدتي في التخلص من التوتر وتحسين المزاج.

يمكن أن يساعدك موزع الزيوت العطرية على خلق بيئة أكثر استرخاءً. اللافندر، وخشب الصندل، والمريمية هي ثلاث روائح يعتقد أنها تساعد في الاسترخاء وتقليل التوتر.

يعد تجهيز حمام دافئ لطيف باستخدام فقاعات العلاج العطري طريقة أخرى سهلة في المنزل لدعم صحتك العقلية. في الوقت نفسه، يمكنك الاستمتاع ببعض مستحضرات التجميل التي تضيف المزيد إلى وقت الاسترخاء. من السهل الاحتفاظ بأقنعة الوجه ، وأقنعة الشعر في المنزل، وإضافة طبقة أخرى من التدليل.

الخلاصة

يمكن أن تبدو الصحة الجسدية والعقلية مختلفة من شخص لآخر - لدينا جميعًا مناهجنا الخاصة لدعم رفاهيتنا. الأهم من ذلك هو تخصيص وقت للاعتناء بنفسك أثناء رعاية أحبائك أيضًا. في حين أن الصحة الجسدية في شكل خيارات غذائية، ومكملات غذائية، ودعم مناعي قد تحظى بالأولوية يوميًا، تأكدي من تخصيص وقت لدعم صحتك العقلية أيضًا.

المراجع:

  1. Monounsaturated Fat | American Heart Association. Accessed November 28, 2022. https://www.heart.org/en/healthy-living/healthy-eating/eat-smart/fats/monounsaturated-fats
  2. Peters RL, Krawiec M, Koplin JJ, Santos AF. Update on food allergy. Pediatric Allergy and Immunology. 2021;32(4):647. doi:10.1111/PAI.13443