يريد كثير من الناس الحصول على بديل للحليب الحيواني دون عناء أو نفقات إضافية. حليب الشوفان هو الحل الأمثل! كل ما يتطلّبه الأمر هو بضع مكوّنات و 10 دقائق للحصول على حليب شوفان صحي لذيذ وسهل التحضير. جرّب الوصفة واستمتع بفوائدها!

وصفة صحية لصنع حليب الشوفان المنزلي

المكوّنات:

  • 1 كوب من لفائف أو طحين الشوفان
  • 4 أكواب من الماء ( إضافة القليل من الماء تجعل الحليب أكثر سمكًا إن أردت ذلك.)
  • رشّة من الملح

مكوّنات اختيارية

الطريقة:

  1. يوضَع الشوفان والماء والملح وأي مكوّنات اختيارية مرغوبة في الخلاط. يُخلط المزيج على سرعة عالية حتى يختلط جيدًا.
  2. يمكنك اختبار الخليط في هذه المرحلة للحصول على المذاق المرغوب. يمكن إضافة التمرة منزوعة البذر أو شراب القيقب إلى الخليط إذا لزم الأمر وإعادة خلطه.
  3. يصفّى الخليط عن طريق سكبه من خلال منشفة قطنية موضوعة على وعاء أو إبريق. يُعاد تصفية الخليط إذا ظل سميكًا.
  4. يوضع الحليب في وعاء مغطّى ويحفظ في الثلاجة. يمكن الاحتفاظ بحليب الشوفان في الثلاجة لمدة تصل إلى خمسة أيام.
  5. يُرج جيدًا قبل التقديم. يقدّم باردًا. سيزيد سمكه إذا تم تسخينه.

الفوائد المدهشة لحلِيب الشوفان

حليب الشوفان منزلي الصنع غني بالعناصر الغذائية المفيدة وسهل التحضير كما يمكن استخدامه في العديد من الوصفات. أحد فوائده الرائعة أنه خالٍ تمامًا من اللاكتوز ولا يزال يحتوي على نسبة كالسيوم أعلى من حليب الأبقار. إنَّه يوفر بالفعل 36 بالمائة من الحصة الغذائية الموصى بتناولها من الكالسيوم لذا فهو رائع بالنسبة لنباتيّ الألبان والبيض والأشخاص النباتيين. كما يوفّر حليب الشوفان الغني بأكثر من 10 معادن و 15 فيتامينًا حوالي 10 بالمائة من الحصة الغذائية الموصى بها من فيتامين أ و 10 بالمائة من الحصة الموصى بها من الحديد. إليك فائدة أخرى إضافية: حليب الشوفان منخفض الدهون ويحتوي على سعرات حرارية أقل من أنواع الحليب الأخرى مما يجعله مثاليًا لمن يرغبون في خسارة الوزن. استخدام المكوّنات العضوية الطازجة وصنع حليب الشوفان بكميات صغيرة يجعله طازجًا ولذيذًا وصحيًا دائمًا.